مدينة أوديسا
12.03.2016 // 12:27 // المدن الاوكرانية// عدد المشاهدات 1772 // عدد التعليقات 0

تقع مدينة أوديسا على ساحل البحر الأسود جنوب أوكرانيا.

تعتبر مدينة اوديسا من اكبر المدن الاوكرانية وفيها أكبر موانئ البلاد البحرية؛ ويعود بداية تاريخها إلى العام 1415 عندما كانت قصرا وميناءا في دولية ليتوانيا العظمى، حيث كانت تسمى "كاتسيوبييف" آنذاك.
وبسبب موقعها الاستراتجي، اشتهرت أديسا منذ القدم كمركز للصناعة والتجارة والعبور؛ وبقيت كذلك حتى يومنا هذا 
يوجد في أوديسا سوق "السيدموي" (الكيلومتر السابع) الذي يعتبر الأكبر في أوكرانيا، وفيها أيضا أكبر المتاجر في أوروبا كلها.
ويعتمد اقتصاد المدينة بالإضافة إلى التجارة على تكرير النفط وصناعة المواد الغذائية. وتوجد في أوديسا كثير من المتاحف والمسارح، وأشهرها: متحف أوديسا للمسكوكات، ومتحف الفن الغربي والشرقي، ومتحف أوليكساندر بوشكين. كما تشتهر أوديسا بدار الأوبرا، التي تعتبر تحفة معمارية ذات قيمة تاريخية.
تعتبر أدفىء مدن أوكرانيا في فصل الشتاء لوجودها على البحر، اللغة الرسمية في المدينة هي الروسية، ملامح التطور ملحوظة في الابنية العالية الجديدة والسيارات الحديثة، يعتبر مركز المدينة شارع الدرباسوف سكيا وهو أقدم الشوارع أغلبية سكانها مسيحيين بالإضافة إلى اليهود يوجد فيها عدد من الكنائس وتوجد اربعة مساجد للمسلمين يوجد فيها عدد كبير من الاجانب من مختلف دول العالم من طلاب وتجار. مدينة جميلة على ساحل البحر الأسود. تتميز بمبانيها التأريخية وبشوارعها القديمة الجميلة.
ويوجد فيها جامعات كثيرة تزيد على العشرين و من أهم جامعات اوديسا هي جامعة (البولتييخ) التكنلوجية وهي فرع من فروع الجامعات الألمانية ومعترف بها في أغلب دول العالم وهي جامعة تختص في دراسة جميع اقسام الهندسة 

المصدر

الأخبار المرتبطة
اترك تعليق